الجمارك (CBP) انتخاب نموذج الإجراءات

نموذج الالتماس لدائرة الجمارك (CBP)

يجب على الشخص تعبئة نموذج الالتماس لدائرة الجمارك، وعادة ما يأتي النموذج مع إشعار مصادرة الأموال. ويحمل نموذج الالتماس عنواناً واضحاً: عند تعبئة هذا النموذج بشكل صحيح، أنت تخبر دائرة الجمارك الطريقة التي تريد أن تسير فيها قضية مصادرة الأموال الخاصة بك وفقاً لقوانين وإجراءات الجمارك المختلفة. الخيارات المتاحة في نموذج الالتماس هي على النحو التالي:

1- التماس إداري لإلغاء العقوبة

2- الوصول إلى حل وسط بالتفاوض مع موظف الجمارك

3- التخلي عن أي مطالبة أو منفعة

4- تقديم طلب للذهاب إلى المحكمة

ما هو الخيار الذي يجب اختياره؟

يمكنك اختيار خياراً واحد فقط لاسترجاع الأموال المصادرة من دائرة الجمارك. لا توقع النموذج وترسله إلى دائرة الجمارك قبل أن تفهم ما تنوي التوقيع عليه.

على سبيل المثال، لا يمكنك التوقيع على الالتماس مطالباً دائرة الجمارك بالنظر في الالتماس ومن ثم إرسال نموذج مطالبة استرجاع الأموال المصادرة في آن واحد. النموذجان مختلفان عن بعضهما البعض، ولا يمكنك تقديم النموذجين بنفس الوقت. ولكن، يمكنك تقديم التماس أو تقديم طلب أو تقديم طلب الوصول إلى حل وسط أو التخلي عن حقك في الأموال المصادرة.

وهذا خطأ شائع  يقع فيه الجميع. إذا قمت بهذا الخطأ فهذا يعني أنك لا تعي الطريقة الصحيحة لاسترجاع الأموال المصادرة. ستصاب الإحباط والحيرة، ولن تفهم التفاصيل الإجرائية المعمول بها في دائرة الجمارك والحدود، وقط تخسر أموالك المصادرة نهائياً.

ما المقصود بنموذج الالتماس؟

نموذج الالتماس يتضمن شرحاً قانونياً مفصلاً، ونرى أنه لا توجد أي ضرورة لشرحه هنا. إذا لم تفهم خيارات نموذج الالتماس، فلا تستغرب من ذلك. هذا النموذج خاص بمحامي الجمارك والحدود، ولهذا السبب نحن هنا: كل ما عليك القيام به هو الاتصال بنا. نحن لا نقوم باختيار أي خيار بشكل عشوائي قبل أن نجلس مع العملاء المحتملين لتقديم جلسة استشارية مجانية حول إجراءات قضايا الجمارك.

ولكن، وبشكل عام، المقصود بنموذج الالتماس هو على النحو التالي:

1- تقديم التماس لدائرة الجمارك ليقوم موظف مكتب الغرامات، والعقوبات والمصادرات باتخاذ قرار بخصوص القضية.

2- تقديم طلب استرجاع الأموال المصادرة بهدف إلغاء قرار موظف مكتب الغرامات، والعقوبات والمصادرات، وإرسال القضية للقاضي الفدرالي.

3- التنازل عن حقك في الأموال المصادرة.

4- الوصول إلى حل وسط مع الموظف وهو خيار لتسوية القضية مع الحكومة بهدف حل قضية مشكوك فيها وفقاً للقوانين المعمول بها.

سنقدم لك إرشادات توضح الخيار الأمثل لتسوية قضيتك خلال الجلسة الاستشارية المجانية بهدف إرجاع الأموال المصادرة. الخيار الأمثل هو الخيار الأول – تقديم طلب التماس – لأن تكاليفه منخفضة، وتتم بعيداً عن أروقة المحاكم، وهناك فرصة كبيرة لاسترجاع الأموال بسرعة. ولكن، تعتبر الخيارات الأخرى أحياناً الخيارات الأفضل لاسترجاع الأموال المصادرة من دائرة الجمارك والحدود.